bidve

أخر الاخبار

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

توافد غير مسبوق على المناصب الإدارية بقطاع التربية

2 x 900mAh 1.6ml Rebuildable eGo-CE4S Electronic Cigarettes
2 x 900mAh 1.6ml Rebuildable eGo-CE4S Electronic Cigarettes
$22.39

توافد غير مسبوق على المناصب الإدارية بقطاع التربية
شهدت مديريات التربية للولايات، توافدا غير مسبوق من قبل المترشحين، الذين تقدموا لإيداع ملفاتهم للمشاركة في مسابقات التوظيف الخارجية التي فتحتها وزارة التربية للالتحاق "بالرتب الإدارية"، بحيث قدر عددهم بالآلاف في كل ولاية في ظرف أسبوع فقط، نظرا إلى التسهيلات التي منحتها الوصاية هذه السنة بتوسيعها لقائمة الشهادات والمؤهلات العلمية المطلوبة للتوظيف. فيما تم تحديد 15 نوفمبر الجاري كآخر أجل للإيداع على أن تجرى المسابقة في الـ 3 ديسمبر القادم.
وأوضح الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، في تصريح لـ"الشروق"، أن مديريات التربية قد استقبلت الآلاف من المترشحين في ظرف أسبوع واحد، أي منذ 3 نوفمبر إلى غاية تاريخ اليوم، الذين أودعوا ملفاتهم للمشاركة في مسابقات التوظيف الخارجية، خاصة بالنسبة إلى "مشرف تربوي". وهي الرتبة الجديدة التي استحدثها القانون الأساسي لمستخدمي القطاع 240 / 12 المعدل والمتمم بالقانون 350/08، وذلك بسبب التسهيلات التي وضعتها وزارة التربية، بعد حصولها على الموافقة من قبل المديرية العامة للوظيفة العمومية، المتعلقة أساسا بتوسيع قائمة الشهادات والتخصصات للتوظيف في السلك الإداري، بحيث تم فتح المجال لخريجي الجامعات من حملة شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية في جميع التخصصات بعدما كان التوظيف في السنوات الماضية مفتوحا فقط لحاملي شهادة الدراسات التطبيقية تخصص "علم النفس"، أين اصطدمت الوزارة آنذاك بعدد قليل جدا من المترشحين مقابل العدد كبير من المناصب، كما تم فتح المجال لحملة شهادة تقني سام أيضا. على أن يلتحق الناجحون بمناصبهم الجديدة مباشرة دون الخضوع للتكوين.
و في نفس السياق، أكد مسؤول التنظيم بالنقابة أن عدد المناصب المفتوحة بكل ولاية لا يتجاوز 100 منصب، مقابل الآلاف من المترشحين. وعليه، فإن اللجان التقنية متساوية الأعضاء ستعيش ضغوطات كبيرة.
وأضاف محدثنا أن مديريات التربية قد عرفت أيضا توافدا كبير من قبل خريجي الجامعات من حملة شهادة الحقوق، الذين تهافتوا عليها لإيداع ملفاتهم، للمشاركة في مسابقات التوظيف الخارجية التي ستجرى على أساس الاختبار في 3 ديسمبر المقبل، للالتحاق برتبة "مقتصد"، مؤكدا أن المترشحين قد تقدموا بالآلاف للظفر بمنصب جديد.



Get Adobe Flash player




2 x 900mAh 1.6ml Rebuildable eGo-CE4S Electronic Cigarettes
2 x 900mAh 1.6ml Rebuildable eGo-CE4S Electronic Cigarettes
$22.39









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الدولي

الرياضة الجزائرية

الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا

المطبخ

أنت و طفلك

الولايات

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013