bidve

أخر الاخبار

الأحد، 1 نوفمبر 2015

أمين عام حزب الحق اليمني لـ"الوطن"

أمين عام حزب الحق اليمني لـ"الوطن": "أنصار الله" لم يعلنوا فشل المفاوضات

اليوم PM 01:39
أمين عام حزب الحق اليمني لـ"الوطن": "أنصار الله" لم يعلنوا فشل المفاوضات
نفى الأمين العام لحزب "الحق اليمني" حسن زيد، ما تردد بشأن إعلان جماعة "أنصار الله" الحوثيين فشل المفاوضات السياسية التي يجري التحضير لها "جنيف2" برعاية الأمم المتحدة عبر مبعوثها لليمن إسماعيل ولد الشيخ بين الأطراف السياسية.
وقال "زيد"، في تصريح لـ"الوطن"، إن "أنصار الله لم يعلنوا في بيان رسمي فشل المفاوضات، وإنما هو قرار صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي لجماعة أنصار الله، الذي جاء نتيجة متابعاته للتسويف والمماطلة وتحويل المفاوضات إلى غطاء لاستمرار الغارات وامتصاص الضغط الدولي والإقليمي الذي يتعاظم لإدراكه بمخاطر استمرار الحرب".
واعتبر "زيد" وصف "الصماد" بفشل المفاوضات أنه يأتي في مقام التحذير من حتميته في حال استمر الأداء على ما هو عليه، وكذا الضغط الذي أثمر موقفاً متقدماً من مبعوث الأمين العام السيد إسماعيل ولد الشيخ، مضيفا أن العمليات العسكرية في اليمن ستستمر ما استمرت الغارات الجوية للتحالف.
وعن موعد انعقاد مؤتمر "جنيف2"، أوضح "زيد" أن موضوع تحديد زمان ومكان انعقاد "جنيف2" لا يزال معلقا بلقاء وفد "أنصار الله" والمؤتمر الشعبي العام بـ"إسماعيل ولد الشيخ"، مشددا على ضرورة أولوية وقف غارات التحالف والاقتتال الداخلي ومحاربة الإرهاب المتمثل في عناصر "داعش" و"القاعدة"، للخوض في المفاوضات، موضحا أن ذلك يتطلب توافق كل الأطراف اليمنية إن كانت حريصة على المحافظة على وطن اسمه اليمن.
ومن جانبه، أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي "قطر اليمن" محمد محمد الزبيري، لـ"الوطن"، أنه " من السذاجة بمكان غض الطرف عن أهداف مشروع معد سلفاً يستهدف تقسيم اليمن إلى أقاليم"، مشيرا إلى أنه لا رغبة جدية حتى الآن في حل المشكلة، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تقفز فوق الواقع وتدخل من أبواب لا تحقق الأهداف الوطنية وإنما تذهب لتحقيق أهداف أعضاء مجلس الأمن.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

الدولي

الرياضة الجزائرية

الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا

المطبخ

أنت و طفلك

الولايات

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013